محكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية تستمع لمرافعة النيابة في قضية أعضاء تنظيم “لجنة العدالة والكرامة الإرهابي”

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر محكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية تستمع لمرافعة النيابة في قضية أعضاء تنظيم “لجنة العدالة والكرامة الإرهابي”. والان مع التفاصيل

اجتمعت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية، أمس الأربعاء، للنظر في القضية رقم 87 لسنة 2023 عقوبة أمن الدولة. وتشمل هذه القضية عدة أفراد ومنظمات يواجهون اتهامات تتعلق بإنشاء وتشغيل منظمة إرهابية وغسل الأموال غير المشروعة من خلال إنشاء مجموعة إرهابية سرية.

وفي جلسة استمرت أكثر من خمس ساعات، عُرضت مرافعة المدعي العام على المحكمة بحضور جميع المتهمين. وقدم المدعي العام أدلة دامغة، بما في ذلك التقارير الفنية والمواد الصوتية والمرئية والوثائق المكتوبة، التي أثبتت بوضوح مسؤولية المتهمين عن الجرائم قيد النظر. وتتعلق هذه الجرائم على وجه التحديد بتأسيس وتشغيل منظمة إرهابية، وهو ما يشكل أساس التهمة في هذه القضية.

وذكرت النيابة على وجه التحديد في مذكرتها أن هذه القضية تحديدًا لا تشبه القضية رقم 79 عقوبة أمن دولة لعام 2012، ولا ينبغي اعتبارها إعادة محاكمة للمتهم. وتتوافق الأدلة المقدمة خلال الجلسة العلنية، بما في ذلك اعترافات المتهمين، مع نتائج تحقيق أمن الدولة. علاوة على ذلك، أكد خبراء الإعلام المكلفون برصد وتحليل أنشطة المدعى عليه عبر الإنترنت، ولا سيما تغريداته ومدوناته، هذه النتائج في سياق الإطار العملياتي للمنظمة.

وبحسب النيابة العامة، فإن المتهمين متهمون بالتخطيط ومراقبة تنظيم إرهابي يسمى “هيئة العدل والكرامة”. وكان هدفهم المزعوم هو إثارة الاضطرابات العامة، وإثارة العنف من خلال الاحتجاجات والمظاهرات ضد الدولة، والدخول في مواجهات مع قوات الأمن.

حضر الجلسة محامو الدفاع عن المتهمين وأهاليهم وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وفي يوم الخميس 15 فبراير 2024 تستأنف المحكمة جلستها وتستمر في سماع مرافعات النيابة.

النائب العام د. اتخذ حمد سيف الشامسي إجراءات إحالة 84 متهماً أغلبهم على صلة بتنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي إلى محكمة أمن الدولة للمحاكمة. وهؤلاء الأشخاص متهمون بتأسيس منظمة سرية بهدف تنفيذ هجمات عنيفة وإرهابية داخل حدود البلاد.

ابراهيم محمود

ابراهيم محمود

أنا كاتب محتوى إلكتروني ومحرر للمقالات الإخبارية، متخصص في قضايا الشأن الخليجي ودولة الامارات والمملكة العربية السعودية. حازت مهاراتي على درجة الليسانس في التحرير الادبي.

‫0 تعليق