مصر.. تطورات جديدة في قضية رشوة وزارة التموين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر مصر.. تطورات جديدة في قضية رشوة وزارة التموين. والان مع التفاصيل

قال دفاع أحد المتهمين في قضية الرشوة التموينية في مصر، إن المحكمة أمرت بضبط وإحضار جميع المفرج عنهم في القضية، وكلفت النيابة بإحضار جميع المتهمين بما فيهم الهاربون.

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين في قضية الرشوة التموينية، والمتهم فيها هو المدير التجاري لشركة مجمع النيل الاستهلاكي ومدير ونائب مدير مشروع جمعيتي المكون من 12 موظفا. أعمال الشركة و23 من أصحاب فروع المشروع في اجتماع 2 مارس.

أحالت النيابة العامة المتهمين في قضية الرشوة التموينية إلى محكمة الجنايات لمواجهة اتهامات تتعلق بتلاعبهم بأسعار صرف السكر والمواد الغذائية.

وفي قضية الرشوة في صناعة المطاعم، اتهمت النيابة المدير التجاري بشركة النيل للمولات الاستهلاكية – إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية – ومدير ونائب مدير مشروع “جمعيتي”، واثني عشر موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ يدمجون المشروع.

وذكرت النيابة في التحقيق في قضية رشوة المطاعم أن المتهمين الأربعة عشر مسؤولون عن تحقيق أرباح لبقية المتهمين بملايين الدولارات من خلال استغلال سلطة مناصبهم. من خلال التلاعب في أسعار صرف السكر وزيت الطبخ، من خلال دفع كميات لبقية أصحاب المحلات المتهمين زيادة على ما يحق لهم قانونا، حتى يتمكنوا من حجب هذه الزيادة وبيعها في السوق السوداء لمن لا يستحق. كان لديها نظام التقاعد الحكومي وحققت ربحًا منه. مبلغ غير قانوني قدره 58 مليون جنيه مصري، وهو الفرق بين السعر المدعوم لبيع السلعتين والسعر المقابل المجاني.

محمد عبد العزيز

محمد عبد العزيز

كاتب مستقل منذ عام 2007، اجد ان شغفي متعلق بالكتابة ومتابعة كافة الاحداث اليومية، ويشرفني ان اشغل منصب المدير التنفيذي ورئيس التحرير لموقع موجز مصر.

‫0 تعليق