لدينا علم بتقارير عن احتجاز إسرائيل لأميركيين في غزة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لقراتكم خبر عن لدينا علم بتقارير عن احتجاز إسرائيل لأميركيين في غزة والان مع تفاصيل

قالت وزارة الخارجية الأميركية، يوم الخميس، إن الولايات المتحدة على علم بتقارير تتحدث عن احتجاز القوات الإسرائيلية مواطنين أمريكيين اثنين في قطاع غزة خلال مداهمة في وقت مبكر من يوم الخميس، وإنها تسعى للحصول على مزيد من المعلومات. ولم تفصح الوزارة عن هوية المواطنين الأميركيين لدواعي الخصوصية.

لكن أسرة هاشم الأغا (20 عاما) وبراق الأغا (18 عاما) الأميركيين من أصل فلسطيني قالت إن الشقيقين احتُجزا خلال مداهمة على منزل إلى الغرب من مدينة خان يونس صباح يوم الخميس.

وقالت ياسمين الأغا إن أربعة أقارب آخرين احتُجزوا أيضا، من بينهم والد الشقيقين الذي يحمل الجنسية الكندية، وأحد أعمام الشقيقين الذي أوضحت أنه مصاب بإعاقة ذهنية. وياسمين هي ابنة عم الشقيقين وتعيش بالقرب من شيكاغو.

وقال متحدث باسم الخارجية الأميركية، في بيان، إن الوزارة «على علم بتقارير احتجاز مواطنين أميركيين اثنين في غزة وإنها تسعى إلى الحصول على معلومات إضافية».

وتقول جمعية نادي الأسير الفلسطيني إن إسرائيل تعتقل أو تحتجز مئات الفلسطينيين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) حينما شنت هجومها العسكري على القطاع في أعقاب هجوم حركة «حماس» على جنوب إسرائيل.

وذكرت ياسمين أنه لم يُصرح بعد للشقيقين المولودين في منطقة شيكاغو بمغادرة غزة. ولا بد أن توافق إسرائيل ومصر على عبور الأميركيين الذين أدرجتهم واشنطن على قائمة الراغبين في مغادرة غزة من معبر رفح.

وكانت عائلة الأغا قد رفعت دعوى على إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن في ديسمبر (كانون الأول) تقول فيها إن الحكومة لم تتحرك لإجلاء أفراد أسرة الأغا من حاملي الجنسية الأميركية المحاصرين في غزة بالقدر نفسه الذي تحركت به لإجلاء الإسرائيليين مزدوجي الجنسية بعد هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وتقول وزارة الخارجية الأميركية إنها ساعدت نحو 1300 فلسطيني أميركي في مغادرة غزة والفرار من قصف إسرائيل الانتقامي، وذلك بشكل جزئي من خلال التنسيق مع السلطات الإسرائيلية والمصرية لخروجهم إلى مصر.

ويرفع عدد من الأسر الأميركية دعاوى على الحكومة قائلين إن الولايات المتحدة لم تتخذ خطوات لتنظيم رحلات مخصصة أو، بدلا من ذلك، المساعدة في تأمين خروج ما يُقدر بأنهم 900 من المواطنين والسكان وأفراد عائلات أميركيين آخرين لا يزالون محاصرين في غزة.

‫0 تعليق