نحتاج مزيداً من الدفاعات الجوية بعد تعرضنا لهجوم بطائرة مسيّرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لقراتكم خبر عن نحتاج مزيداً من الدفاعات الجوية بعد تعرضنا لهجوم بطائرة مسيّرة والان مع تفاصيل

قالت «قوات سوريا الديمقراطية»، إحدى ركائز الحملة التي تقودها الولايات المتحدة على تنظيم «داعش»، إنه يتعين نشر مزيد من الدفاعات الجوية في شمال شرقي سوريا بعد مقتل 6 من مقاتليها في هجوم بطائرة مسيّرة، اتّهمت فصائل متحالفة مع إيران بشنه.

وقال مظلوم عبدي، القائد العام لـ«قوات سوريا الديمقراطية»، المدعومة من الولايات المتحدة، إن القوات تعدّ أنه «تطور خطر عندما يتم استهداف معسكراتنا بهجمات بطائرات مسيّرة من قبل فصائل متحالفة مع إيران».

وتشير تصريحات عبدي لـ«رويترز»، من شمال شرقي سوريا، إلى أن مقاتلي القوة المنتشرة، إلى جانب القوات الأميركية لمحاربة فلول تنظيم «داعش» معرضة للخطر بشكل متزايد أمام عدم الاستقرار الإقليمي الآخذ في الاتساع بعد هجوم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وتعرّضت القواعد التي تستضيف القوات الأميركية ومقاتلي «قوات سوريا الديمقراطية» في شرق وشمال شرقي سوريا لسلسلة من الهجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ، إذ تسعى الفصائل المتحالفة مع إيران والمؤيدة للفلسطينيين إلى مهاجمة المصالح الأميركية والغربية، ومحاربة إسرائيل.

وأدى هجوم بطائرة مسيّرة شنّه مسلحون متحالفون مع إيران على موقع أميركي في الأردن في 28 يناير (كانون الثاني) إلى مقتل 3 جنود أميركيين. وفي الرابع من فبراير (شباط)، قالت «قوات سوريا الديمقراطية» إن هجوماً بطائرة مسيّرة ملغومة شنّته جماعات مسلحة متحالفة مع إيران في شرق سوريا أسفر عن مقتل 6 من مقاتليها.

‫0 تعليق