احذر.. علامات تدل على نقص اوميجا 3 في الجسم والاسباب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لقراتكم خبر عن احذر.. علامات تدل على نقص اوميجا 3 في الجسم والاسباب والان مع تفاصيل هذا الخبر

لا تسطيع اجسامنا على انتاج اوميجا 3 ، لذلك يجب الحصول عليها من خلال الطعام او المكملات الغذائية، حيث تعتد دهون اوميجا 3 مهمم في النظام الغذائي لانها تدعم صحة الجلد والعين والدماغ والمناعة، لا يوجد اختبار موحد لقياس نقص اوميجا 3 في الوقت الحالي، لذلك يكون من الصعب اكتشافة، ومن خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنتعرف على بعض العلامات التي تدل على نقص اوميجا 3 في الجسم.

علامات تدل على نقص اوميجا 3 في الجسم

هناك بعض الطرق الشائعة التي يخبرك بها جسمك بانه ينخفض الاوميجا 3، لذلك قبل البدء في اي مكمل غذائي من الافضل مراجعة الطبيب الخاص بك، حيث ان العلامات التي تدل على نقس اوميجا 3 في الجسم على النحو التالي:

  •  الأكزيما أو حب الشباب

من الممكن ان تكون البشرة الجافة علامة على تحذير انك لا تستهلك ما يكفي من اوميجا 3، حيث ان بعض الابحاث تشير الى ان مكملات اوميجا 3 تساعد في حالات الجلد مثل الاكزيما والصدفية، بينما اظهرت الدراسات ان الاشخاص الذين يتناولوا زيت السمك شهدوا انخفاض في اعراض الاكزيما بعد 12 اسبوعا.

إذا بدأ شعرك يصبح جافًا ، وباهتًا ، وبدأت الأطراف في التقصف ،أو بدأت في التساقط فهذه كلها علامات على نقص أوميجا 3 ، أظهرت الدراسات أن مكملات أوميجا 3 قد قللت من تساقط الشعر لدى النساء .

ترتبط المستويات المنخفضة من أحماض أوميجا 3 الدهنية أيضًا بالاكتئاب ، فضلاً عن الاضطرابات النفسية الأخرى مثل الاضطراب ثنائي القطب والفصام واضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة (ADHD) ، وفقًا للبحث .

جفاف العيون

يعاني حوالي 14 % من جميع البالغين في الولايات المتحدة من جفاف العين ، والذي ينتج جزئيًا على الأقل عن الالتهاب، في دراسة كبيرة على النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 45 و 84 عامًا ، لوحظ أن أولئك الذين لديهم أعلى مستوى من تناول أوميجا 3 قد انخفض بنسبة 17 % في جفاف العين .

‫0 تعليق