خارجية النواب تعلن تجميد إنشاء جمعية الصداقة البرلمانية مع الجانب الألماني

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن خارجية النواب تعلن تجميد إنشاء جمعية الصداقة البرلمانية مع الجانب الألماني والان مع التفاصيل

عقدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اجتماعاً اليوم برئاسة  النائب كريم عبدالكريم درويش رئيس اللجنة، بحضور السفير خالد عمارة مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، لمناقشة “المواقف الأوروبية المختلفة من الحرب في غزة”.

تجميد إنشاء جمعية الصداقة البرلمانية مع الجانب الألماني

أعلنت اللجنة خلال اجتماعها تجميد إنشاء جمعية الصداقة البرلمانية مع الجانب الألماني، كما قررت توجيه وزارة الخارجية نحو عدم ترتيب أي زيارات أو لقاءات بأعضاء البوندستاج الألماني مع اللجنة لحين وضوح موقف البرلمان الألماني من الحرب في غزة.

وأشاد نواب لجنة العلاقات الخارجية بالوفد البرلماني الفرنسي والذي زار مصر مؤخراً وزار معبر رفح وموقفه المشرف.

خارجية النواب تناقش “المواقف الأوروبية المختلفة من الحرب في غزة”

ووجهت اللجنة التحية للشعوب الأوروبية التي خرجت في تظاهرات حاشدة تندد بممارسات الاحتلال وتطالب بوقف إطلاق النار حيث شُكلت ضغطاً متزايداً على حكومتها لاتخاذ مواقف أكثر وضوحاً نحو الاضطلاع بمسئوليتها وفق أحكام القانون الدولي، وأكدت اللجنة أن اتساع رقعة النزاع سوف يكون له مردود على السلم والأمن الدوليين.
– إلى جانب عدد من القرارات الأخرى، التي تخص المواقف الأوروبية.

وكانت اللجنة قد تابعت في اجتماعها اليوم المواقف الأوروبية المختلفة من الحرب في غزة وقد أعادت اللجنة التأكيد على الثوابت التي تستند إليها من ضرورة دعوة كافة البرلمانات إلى الضغط نحو وقف كامل لإطلاق النار وعدم تزويد إسرائيل بالسلاح في المرحلة الراهنة وأن خلاف ذلك يعتبر شريك إسرائيل في الحرب والإبادة الجماعية.

رئيس خارجية النواب: مصر أول دولة عربية وأفريقيه تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين 

وفي وقت سابق، أكد كريم عبدالكريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن زيارة وزير الخارجية الصينى للقاهرة وانغ يى ولقاؤه بالرئيس عبدالفتاح السيسى يجسد ما انتهجته السياسة الخارجية المصرية منذ تولى الرئيس قيادة البلاد من سياسة متوزانة ومتزنة فشهدت العلاقات بين مصر والصين خلال العقد الفائت تطورا لترتقى إلى مستوى العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وتابع كريم درويش،  أن مصر كانت أول دولة عربية وأفريقيه تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين وقد تطورت علاقات البلدين للمستوى الاستراتيجى فى كافة المجالات حيث تدعم البلدان كل منهما الآخر فى المحافل الدولية كما تتسق توجهات السياسات الخارجية للبلدين فى احترام السيادة الوطنية وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول الوطنية والالتزام بمبد” الصين الواحدة ” ، بالإضافة إلى التوافق حول القضايا الإقليمية وخاصة قضايا الشرق الأوسط وخاصة القضية الفلسطينية من ضرورة الوقف الفورى للعدوان الإسرائيلى على الأراضى الفلسطينى وإنفاذ حل الدولتين.

‫0 تعليق