كود الاتاحة يساعد أصحاب الهمم على التعلم والعمل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن كود الاتاحة يساعد أصحاب الهمم على التعلم والعمل والان مع التفاصيل

وجهت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، الشكر للنائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالنواب، لجهوده المبذولة تجاه الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة. 

جاء ذلك خلال التي رصدها موقع تحيا مصر باجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، لبحث وضع إستراتيجية وآلية وأجندة لتنفيذ كود الاتاحة والمعايير المنظمة.

اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

المشرف على المجلس القومى لذوي الإعاقة: كود الاتاحة يساعد أصحاب الهمم على التعلم والعمل

وأوضحت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن كود الإتاحة يساعد أصحاب الهمم على التعلم والعمل.

المشرف على المجلس القومي لذوي الإعاقة: نحتاج للجان متخصصة لمتابعة تنفيذ كود الاتاحة

,أكدت الدكتورة إيمان كريم، أن كود الاتاحة هي موائمة فيزيقية كما أن هناك إتاحة مجتمعية وإتاحة معلوماتية فالشخص ذوي الإعاقة لابد أن يعرف المعلومات، ولابد أن يتم توفير معدات وأدوات تسهل الحركة على الشخص ذوي الإعاقة.

اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب 

إيمان كريم: نحتاج للجان متخصصة لمتابعة تنفيذ كود الاتاحة

وأضاف المشرف على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة: نحتاج للجان متخصصة لمتابعة تنفيذ كود الاتاحة، مؤكدة أن كل الجهات التي تقدم خدمات يجب أن يكون لديها كود اتاحة.

ومن جانبه، قال النائب محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن اللجنة عملت على  مدار أدوار انعقاد متعددة لمناقشة وضع إستراتيجية وآلية وأجندة لتنفيذ كود الاتاحة والمعايير المنظمة ، معقبا:” موقف الحكومة دائما يغرقنا في الفنيات أكثر ما تتحدث عن الاستراتيجيات.

اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب 

وضع إستراتيجية وآلية وأجندة لتنفيذ كود الاتاحة 

وأضاف النائب محمد عبد العزيز، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر: لابد من وجود استراتيجية شاملة تحل عدم إشكالية عدم توافر كود الاتاحة سواء في المناطق أو المباني أو الشوارع الجديدة أو رفع كفاءة ما هو قائم من مؤسسات”.

حتى الآن لم ارى أي أتصور لاستراتيجية شاملة لمعالجة جذرية للموضوع عن خطة شاملة للحكومة في كل المشروعات الجديدة تكون مطابقة لكود الاتاحة،  مؤكدا على أهمية تطبيق كود الاتاحة في كل المشروعات الجديدة، ثم العمل على خطة لإصلاح القديم.

‫0 تعليق