الرئيسية / فن وثقافة

فن وثقافة

ديوان مزن الخريف لجميل حداد… قصائد من الشعر الموزون غلبت عليها العاطفة

“مزن الخريف” ديوان شعر فيه عدد من المواضيع الإنسانية والاجتماعية والوطنية والعاطفية للشاعر جميل حداد اقتصرت على أسلوب الشطرين الذي التزم بعدد من بحور الخليل عبر موهبة تمكنت من صياغة النصوص دون اللجوء إلى زحافات أو علل أو جوازات. وعندما يتحدث الشاعر حداد عن الشهيد فإنه يستخدم لغة الحوار فيعطي ... أكمل القراءة »

الفنان محمد الأحمد: الدراما السورية ستعود لتفرض نفسها مجددا لتميزها

الفنان محمد الأحمد

بعد نجاحه بدوره في فيلم مطر حمص من إخراج جود سعيد يؤكد الفنان محمد الأحمد تواجده القوي على الساحة الفنية السورية من خلال إطلالته في الدراما المحلية لهذا العام عبر أربعة أعمال كممثل موهوب ويمتلك كل مقومات النجومية من حضور ووسامة وقدرة في تقمص الدور واللعب على تفاصيل الشخصية ليخرج ... أكمل القراءة »

الفنانة ميسون أبو أسعد: يجب الاهتمام بالدراما لأنها صناعة وقوة مؤثرة

موهبتها وشخصيتها وجمالها جعلها تصعد إلى النجومية لتطل الفنانة ميسون أبو أسعد على جمهورها في موسم الدراما الحالي بخمسة أدوار متباينة تعكس قدرتها على أداء مختلف الشخصيات وتؤكد إمكاناتها التي عززتها عشرات الأعمال على خشبة المسرح وعبر شاشة السينما وفي التلفزيون. وتجد الفنانة أبو أسعد في هذا التباين بالأدوار تحديا ... أكمل القراءة »

فرقة سورية للمسرح الراقص تحضر لعملها الجديد “سورية.. قصة حب”

تحضر فرقة سورية للمسرح الراقص لعملها الاستعراضي الراقص “سورية..قصة حب” من تأليف وإخراج وكريوغراف الفنان نورس برو. وقال مدير الفرقة الفنان برو “يحاكي العمل التعايش القومي والتاريخي لمختلف الأطياف السورية المتنوعة والتي شكلت النسيج السوري على مر السنين كالكرد والأرمن والشركس والآرام والسوريان والآشوريين والعرب الذين كتبوا تاريخ هذه البلاد ... أكمل القراءة »