الرئيسية / اقتصاد

اقتصاد

التجارة الداخلية ترفع تعرفة وسائط النقل العامة

نقل-داخلي

عمّمت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” على مديرياتها في المحافظات، نسبة الزيادة على تعرفة وسائط النقل العاملة على البنزين والمازوت، بناءً على قرار تعديل سعر المادة الذي صدر الخميس الماضي. وحدّدت الوزارة بحسب التعميم، نسبة زيادة التعرفة بـ27.6% وهي تمثل زيادة نسبة دخول البنزين بتكلفة التشغيل، فيما رفعت سعر تعرفة وسائط النقل ... أكمل القراءة »

المواصلات الطرقية تنفّذ 73% من خطة 2016 حتى الآن

طرق عامة تزفيت

أوضح مدير عام “المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية” علي حمود، أن نسبة تنفيذ خطة 2016 حتى الآن بلغت 73.6%، بقيمة 6.7 مليارات ليرة للأعمال المنفّذة، من الاعتماد الكلي البالغ 9 مليارات ليرة. وأضاف حمود أن القيمة المقترحة لخطة عام 2017، بحسب الأعمال المزمع القيام بها، تقدّر بحوالي 19.5 مليار ليرة. مشيراً إلى أنه ... أكمل القراءة »

المشاريع المائية ترصد 15 مليار ليرة لخطة هذا العام

مشاريع-مائية

بيّن مدير التخطيط والمتابعة في “الشركة العامة للمشاريع المائية” أمير زينب، أن حجم خطة الشركة هذا العام بلغت 15 مليار ليرة، حيث يوجد 23 مشروعاً قيد التنفيذ. كما سيتم تجهيز الآليات المتضرّرة بفعل الأحداث الجارية، وإعادة تأهيلها لتكون جاهزة للعمل حين البدء في مرحلة الإعمار، وتأمين بديل من الآليات التي سُرقت. إضافةً ... أكمل القراءة »

التجارة الداخلية تصدر قراراً برفع أسعار المحروقات

محطة محروقات

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين، ثلاثة قرارات، برفع أسعار كل من البنزين والمازوت والغاز المنزلي. وجاء في قرار تعديل سعر ليتر البنزين، أنه يحدّد سعر مبيع المادة في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية، التي توجد فيها محطات ومراكز توزيع، وذلك عند البيع للمستهلك من جهات القطاع العام ... أكمل القراءة »

نحو 1.7 مليار ليرة قيمة التدخل الإيجابي للخزن والتسويق

التسوق

قدّر مدير فرع “مؤسسة الخزن والتسويق” في ريف دمشق سامر مهنا، قيمة التدخل الإيجابي للفرع منذ بداية العام الجاري، وحتى تاريخه بحوالي 1.7 مليار ليرة. وأوضح مهنا أن الفرع حقّق هذا الرقم، رغم خروج أكثر من 20 صالة عن الخدمة في مناطق مختلفة من المحافظة، خلال الأحداث الجارية، حيث استمرّت الـ15 صالة ... أكمل القراءة »

اتحاد المصدّرين يطالب الحكومة بدعم قرار إعفاء تعهدات القطع

المرفأ

وجه “اتحاد المصدّرين السوري” كتاباً إلى رئيس “مجلس الوزراء” طالب فيه الحكومة أن تدعم قرار “مصرف سورية المركزي” بإعفاء المصدّرين، وإتاحة المجال لإمكانية إلغاء قرار إعادة تعهّدات التصدير بشكل كامل. وبيّن الكتاب أن السبب وراء طلب الاتحاد، وجود خلل من بعض المصدّرين بتسديد حوالاتهم من الداخل، حيث تم إعلام “مصرف ... أكمل القراءة »