الرئيسية / اقتصاد / المواصلات الطرقية تنفّذ 73% من خطة 2016 حتى الآن
المواصلات الطرقية تنفّذ 73% من خطة 2016 حتى الآن

المواصلات الطرقية تنفّذ 73% من خطة 2016 حتى الآن

أوضح مدير عام “المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية” علي حمود، أن نسبة تنفيذ خطة 2016 حتى الآن بلغت 73.6%، بقيمة 6.7 مليارات ليرة للأعمال المنفّذة، من الاعتماد الكلي البالغ 9 مليارات ليرة.

وأضاف حمود أن القيمة المقترحة لخطة عام 2017، بحسب الأعمال المزمع القيام بها، تقدّر بحوالي 19.5 مليار ليرة.

مشيراً إلى أنه تم إبرام 54 عقداً مع شركات ومؤسسات القطاع العام، بقيمة 8.5 مليارات ليرة، لزوم أعمال صيانة تحسين شبكة الطرق المركزية ضمن المناطق الآمنة، وشدّد على دور المؤسسة في تولّيها ذاتياً دراسة جميع الدراسات بخبرات كوادرها العاملة.

ولفت مدير المؤسسة إلى أن أهم مشاريع المؤسسة حالياً، هو طريق الدريكيش – طرطوس، الذي تسعى المؤسسة لتنفيذه بمستوى وجودة عاليَين، حسب قوله، حيث تم البدء بإزالة العوائق قبل التنفيذ.

والمشروع هو عبارة عن طريق مركزي، يربط مركز محافظة طرطوس مع مدينة دريكيش السياحية، ويخدّم عدداً كبيراً من القرى والبلدات، حيث يشهد هذا الطريق ازدحاماً كبيراً، إضافةً لكونه يمر في منطقة جبلية شديدة الانحدار، مع منحنيات أفقية وشاقولية كثيرة وحادة خطيرة.

يذكر أن، “المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية” علي حمود، أنفقت منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الرابع منه 1.65 مليار ليرة، بنسبة إنفاق 100%، فضلاً عن إنجاز الكشوف المستحقّة الدفع بقيمة 4 مليارات ليرة.

عن Tartous2day

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*