الرئيسية / أخبار محلية / تعديل قانون الاستملاك وتنظيم المخالفات.. أهم مطالب أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة طرطوس
تعديل قانون الاستملاك وتنظيم المخالفات.. أهم مطالب أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة طرطوس

تعديل قانون الاستملاك وتنظيم المخالفات.. أهم مطالب أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة طرطوس

طالب أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة طرطوس والمديرون العاملون في الأمانة العامة للمحافظة بتفعيل المجلس الأعلى لوزارة الادارة المحلية وتعديل المخطط التنظيمي لمدينة طرطوس وتنظيم مناطق المخالفات.

ودعوا خلال لقائهم اليوم في محافظة طرطوس وزير الادارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف الى تعديل قانون الاستملاك والقانون المالي للوحدات الإدارية ورسم الخدمات الذي لم يعد يتماشى مع الوضع الحالي والإسراع بتأمين التجهيزات الميكانيكية والكهربائية لمشروع وادي الهدة وزيادة التمويل المخصص من الوزارة لمصلحة المناطق الصناعية بالمحافظة وتأمين الآليات اللازمة لتحسين واقع النظافة في الوحدات الادارية.

ولفت الوزير مخلوف إلى أن الوزارة وافقت على إعانة بقيمة 100 مليون ليرة سورية لاصلاح اليات النظافة الخارجة عن الخدمة في محافظة طرطوس بهدف إعادتها الى العمل وتحسين واقع النظافة داعيا إلى إنشاء مراكز تبسيط الإجراءات على المواطنين في مختلف المناطق واعداد الدراسات اللازمة من قبل المحافظة وتأمين الكادر اللازم مؤكدا ان الوزارة ستؤمن التمويل اللازم لهذا الامر.

وبين الوزير ضرورة إعادة النظر بأملاك الدولة من استثمارات وأملاك مؤجرة للغير وأخذ الحقوق بالكامل ورفع الاجارات بما يتناسب مع الأسعار الحالية مطالبا المعنيين بالمحافظة باعداد منظومة عمل بديلة للبلاغ رقم 10 تتناسب مع واقع المحافظة وعرضها على المجتمع المحلي ودراسة مدى قابليتها للتطبيق.

محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى لفت إلى أن المحافظة اعدت مذكرة خاصة تتضمن مقترحا لاحداث بلديات جديدة لمعالجة واقع نقص الخدمات في القرى والمزارع التي ضمت إلى البلدات والمدن.1

وكان وزير الإدارة المحلية والبيئة قام بجولة الى مدينة بانياس شملت المنطقة الصناعية والكورنيش البحري والتقى أعضاء مجلس المدينة الذين طالبوا بتعديل نظام ضابطة البناء وزيادة عامل الاستثمار في المدينة والموافقة على إقامة الابراج والتوسع الشاقولي واحداث دائرة قانونية في مجلس المدينة ورفد البلدية بعمال نظافة ووضع حد لتلوث نهر بانياس بالصرف الصحي.

وخلال جولته إلى المنطقة الصناعية في بانياس بين الوزير مخلوف ضرورة الاسراع باستثمار المنطقة الصناعية والبالغة 345 مقسما مخصصا للصناعيين بالمدينة واعدا إياهم بحل مشكلة الكهرباء في المنطقة.

وطلب مخلوف من مجلس المدينة خلال زيارته كورنيش بانياس وضع دراسة شاملة من أجل الوصول إلى استثمار جيد للكورنيش والحصول على استثمارات جيدة تولد دخلا جيدا للبلدية مؤكدا أن الوزارة ستدقق بكل تلزيم إذا لم يعلن على الملأ.

أمين شعبة بانياس لحزب البعث المدينة المهندس عدنان ابراهيم طالب بإعانة للمجلس ليتمكن من تخديم القرى التي ضمت الى البلدية والاهتمام بشكل أكبر بالزراعة والنظافة بينما اكد عضو مجلس الشعب الشيخ خالد خدوج ضرورة الاسراع بمعالجة مخالفات البناء في مدينة بانياس ووضع حد لها وتوزيع الأكشاك بشكل محق وعادل لأسر الشهداء حصرا وليس للجميع دون استثناء كما يحدث حاليا.

كما التقى الوزير في مجلس مدينة بانياس عددا من أسر الشهداء والمجتمع الأهلي واستمع الى مطالبهم واعدا بتنفيذها ضمن الامكانيات المتاحة.

شارك في الجولة والاجتماع امين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان اسعد ورئيس مجلس محافظة طرطوس المهندس ياسر ديب.

عن Tartous2day

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*