الرئيسية / فعاليات / انطلاق فعاليات مهرجان باب الشمس في طرطوس
انطلاق فعاليات مهرجان باب الشمس في طرطوس

انطلاق فعاليات مهرجان باب الشمس في طرطوس

انطلقت مساء أمس في مجمع الرمال الذهبية بطرطوس فعاليات مهرجان باب الشمس الذي تقيمه شركة “اكويتي” بالتنسيق مع وزارة السياحة والاتحاد الرياضي بالمحافظة بتقديم عدد من العروض الفنية الراقصة المستوحاة من الحضارة الفينيقية قدمتها فرقة اوغاريت للرقص المسرحي.

وبينت رئيسة غرفة سياحة المنطقة الساحلية المهندسة سونيا رزوق أن الغاية من إقامة المهرجانات السياحية تنشيط الحركة السياحية من خلال فعاليات مميزة لافتة إلى أهمية المهرجان للترويج للمقومات التي تمتلكها سورية بالرغم من كل محاولات الإرهاب والتدمير التي تتعرض لها.

بدوره أوضح مدير سياحة طرطوس المهندس يزن الشيخ أن غاية المهرجان إيصال رسالة سلام للعالم من سورية التي ستبقى للأبد مهد الحضارات ومركز الجمال وبوابة الشمس.

بدوره أشار المدير التنفيذي لشركة “اكويتي” حسام النفاخ إلى أن رسالة المهرجان التأكيد على أن الحضارة السورية أول حضارة بالتاريخ وأن أول ملعب أولمبي أقيم في عمريت وذلك من خلال الرقصات التعبيرية التي قدمت في الافتتاح مبينا أنه تم التوسع في مهرجان هذا العام في المكان والفعاليات في طرطوس واللاذقية على أمل التوسع به العام القادم ليشمل أيضا حلب ودمشق.

يشار إلى أن المهرجان يستمر حتى ال19 من آب الجاري ويتضمن فعاليات ترفيهية متنوعة وحفلات فنية ونشاطات رياضية منها كرة القدم الشاطئية وعرض أشرعة وسباق جت سكى وكرة سلة وطائرة ومضرب شاطئية إضافة لبازار تجاري ومسابقة لانتخاب ملكة جمال المهرجان وعرض أزياء ورقصات سورية والإعلان عن بدء بناء السفينة الفينيقية.

عن Tartous2day

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*