الرئيسية / فعاليات / انطلاق فعاليات مهرجان برج صافيتا الشعري
انطلاق فعاليات مهرجان برج صافيتا الشعري

انطلاق فعاليات مهرجان برج صافيتا الشعري

ضمن فعاليات طرطوس عاصمة الشعر لعام 2016 انطلق اليوم في المركز الثقافي العربي بصافيتا مهرجان “برج صافيتا الشعري” بالتعاون مع ملتقى صافيتا الأدبي وسط مشاركة مجموعة من الشعراء من مختلف المحافظات.

وفي تصريح لـ سانا بين مدير ومؤسس ملتقى صافيتا الأدبي علي أسعد أن المهرجان سيكون فعالية سنوية تهدف إلى “خلق حالة ثقافية وأدبية وطنية تبدأ من صافيتا وتنتشر من خلالها إلى جميع أرجاء سورية” مشيراً إلى دور الأدباء الشباب في تنشيط الحركة الثقافية والإسهام في بناء الحالة الوطنية الجمعية مؤكداً أن الشعر بحد ذاته كيان قائم بذاته وله جمهوره.

وشارك في فعاليات اليوم الأول من المهرجان عدد من الشعراء الذين قدموا نتاجات أدبية متنوعة حملت مواضيع وطنية واجتماعية وإنسانية منوعة إضافة إلى قصائد غزلية ووجدانية حيث ألقى الشاعر عباس سليمان علي عدداً من قصائده العمودية والمحكية استقى مواضيعها من الواقع والظروف الصعبة التي تمر بها سورية.

وقرأت الشاعرة سهير زغبور عدداً من القصائد حملت عناوين مختلفة منها “أيها المساء” ندم “أيها الفارس” وهي قصائد وجدانية كتبت بلغة بسيطة مشحونة بالعاطفة والصور الجميلة.

وشارك كل من الشعراء “نسيم وسوف” و”عبد الحميد ملحم “و”فاديا سليمان” و”أحمد يوسف داود” بقصائد متنوعة من حيث المضمون والشكل عبروا من خلالها عن حب الوطن.

وفي تصريح للصحفيين قال الشاعر أحمد يوسف داود الذي شارك كضيف شرف بالمهرجان: “الشعر هو زبدة الثقافة العربية وما يقوم به الشعراء الشباب له دور في مواجهة ثقافة عالمية تسعى الى تفكيك المجتمعات “مؤكداً أن “أي حركة ثقافية تتضمن الجيد والرديء ومع الوقت سينتج عنها شيء مهم”.

عن Tartous2day

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*