الرئيسية / أخبار محلية / ارتقاء اكثر من 30 شهيد واصابة أكثر من 40 جريح جراء التفجيرات الارهابية على حاجز ارزونة في طرطوس
ارتقاء اكثر من 30 شهيد واصابة أكثر من 40 جريح جراء التفجيرات الارهابية على حاجز ارزونة  في طرطوس

ارتقاء اكثر من 30 شهيد واصابة أكثر من 40 جريح جراء التفجيرات الارهابية على حاجز ارزونة في طرطوس

ارتفعت حصيلة شهداء التفجير الارهابي عند جسر أرزونة على الاوتستراد الدولي بريف طرطوس إلى ثلاثين وفق ما أفاد مدير مشفى الباسل في طرطوس.

وذكر مدير المشفى الدكتور محمد حسين أن 17 من جثامين الشهداء وصلت إلى المشفى تباعا بينما فارق الحياة اثنان من الجرحى ليرتفع بذلك عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء التفجيرين الإرهابيين إلى 30.

وأضاف مدير المشفى إن “عدد الجرحى بلغ 43 بينهم أطفال ونساء” مبيناً أن “إصاباتهم متفاوتة الخطورة حيث يتم تقديم العلاج اللازم لهم”.

وذكر مصدر في قيادة شرطة طرطوس في وقت سابق “أن إرهابيا انتحاريا فجر سيارة مفخخة كان يقودها صباح اليوم عند جسر أرزونة على الأوتستراد الدولي بريف طرطوس قبل أن يفجر إرهابي انتحاري آخر نفسه بحزام ناسف بعد تجمع المواطنين لإسعاف الجرحى”.

ولفت المصدر إلى أن التفجيرين تسببا “بارتقاء 11 شهيداً وإصابة 45 شخصا بجروح بعضهم في حالة خطيرة وإلحاق أضرار مادية كبيرة في المكان واحتراق عدد كبير من السيارات التي تصادف مرورها أثناء التفجيرين”.

وزار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى جرحى التفجيرين الإرهابيين الانتحاريين وذلك في مشفى الباسل بمدينة طرطوس.1

ووجه المحافظ الكوادر الطبية في المشفى “بتقديم العلاج اللازم والرعاية الطبية للجرحى بالسرعة المناسبة” لافتا إلى أن الأدوية ومستلزمات العلاج متوافرة في المشفى.

وبين أبو سعدى أن “التفجيرات والاعتداءات الإرهابية لن تنال من عزيمة وصمود أهالي محافظة طرطوس وأبناء الوطن الأبرار الذين يقدمون الغالي والنفيس من أجل دحر الإرهاب وتحقيق الانتصار”.

وتفقد المحافظ مكان التفجيرين الإرهابيين عند جسر أرزونة واطلع على الأضرار الحاصلة في المكان والأعمال التي يقوم بها الدفاع المدني وغيره من الجهات المعنية حيث بدأت الورشات التابعة للمواصلات الطرقية بإزالة السيارات المحترقة وجذوع الأشجار والأتربة وغيرها التي خلفها التفجيران الإرهابيان.

واستهدف إرهابيون في أيار الماضي بـ 3 تفجيرات إرهابية الكراجات الجديدة والضاحية السكنية مقابل الكراجات بمدينة طرطوس ما تسبب باستشهاد وإصابة عشرات الأشخاص أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

عن Tartous2day

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*