الرئيسية / تعليم وشباب / الاتحاد الوطني لطلبة سورية يعقد مؤتمره السنوي في طرطوس
الاتحاد الوطني لطلبة سورية يعقد مؤتمره السنوي في طرطوس

الاتحاد الوطني لطلبة سورية يعقد مؤتمره السنوي في طرطوس

عقدت قيادة فرع طرطوس للإتحاد الوطني لطلبة سورية مؤتمرها السنوي تحت شعار ” طلبة سورية في الجامعات والمعاهد كما في الجبهات صامدون منتصرون ”  في المركز الثقافي العربي بطرطوس.

محافظ طرطوس الرفيق صفوان ابو سعدى كشف أن شركة البناء والتعمير قدمت مبنى للجامعة يضم 60 غرفة ستخصص سكن جامعي للطالبات بمنطقة أبو عفصة.

وفي كلمة لأمين فرع الحزب الرفيق مهنا مهنا بدأها مباركاً انعقاد المؤتمر مشيداً بالدور الهام لرفاقنا الطلاب الذين يقومون به في اتحاد الطلبة على مستوى الجامعة متمنيا منهم أن يقتدوا بمدرسيهم وأساتذتهم .

كما أشار إلى الجانب الرياضي وضرورة تفعيله على مستوى المحافظة وأن فرع الحزب بطرطوس يدعم الرياضة بشكل غير مسبوق.

 

رئيس جامعة طرطوس الرفيق الدكتور عصام الدالي تشكر طلبة الجامعة لحمايتهم الكاملة لجامعتهم بإيديهم مشيرا إلى أن جامعة طرطوس ماضية في افتتاح كليات جديدة كالهندسة البترولية وكلية الحقوق مؤكدا أن طلاب طرطوس هم شغلهم الشاغل ويعملون ليل نهار لأجلهم.
أما عضو المكتب التنفيذي للإتحاد الوطني لطلبة سورية الرفيق باسم سودان قال إن جميع طروحات رؤساء الهيئات الإدارية في جامعة طرطوس محقة وإن كل قيادات المحافظة تعمل لإعادة الجامعة إلى مقرها الأساسي وموضوع إنشاء شعبة تجنيد في جامعة طرطوس أسوة بجامعة دمشق مطروح ويتابع.
افتتح المؤتمر رئيس فرع طرطوس للإتحاد الوطني لطلبة سورية الرفيق همام كناج متمنياً أن يكون هذا المؤتمر نقطة مضيئة في تاريخ النضال النقابي على مساحة المحافظة والتي شهدت مكرمات متتالية من قائد الوطن بالمراسيم المتلاحقة بإحداث جامعة طرطوس والتوسع بافتتاح كلياتها والدراسات العليا والمعهد العالي للغات معاهدين بواسل الجيش العربي السوري والشهداء والمخطوفين والجرحى أن يكونوا رديفاً لهم في كل ساح خلف قيادة الرفيق الأمين القطري للحزب السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد .
وذلك بحضور عضو قيادة الفرع رئيس مكتب الشباب الرفيق هيثم عاصي وعضو قيادة الفرع رئيس مكتب التربية والتعليم العالي الرفيقة ندى علي والرفاق أعضاء قيادة الفرع وأمناء وأعضاء قيادة الشعب وعمداء كليات الجامعة وأعضاء المؤتمر.

عن Tartous2day