الرئيسية / صحة وجمال / 3 أطعمة تقضي كلياً على الفيروسات.. تعرفوا إليها!
3 أطعمة تقضي كلياً على الفيروسات.. تعرفوا إليها!

3 أطعمة تقضي كلياً على الفيروسات.. تعرفوا إليها!

يسعى الجميع لمحاربة الفيروسات وطردها من الجسم منعاً للتسبب بأيّ نوع من الامراض الخطيرة. إليكم أهم أنواع الأطعمة التي تساعدكم على التخلّص من الفيروسات طبيعياً وبعيداً عن الأدوية:

اللبن قليل الدسم

بما أن هناك ارتباط وثيق بين جهاز المناعة في الجسم والأمعاء، فإن العناية بصحة الأمعاء امرٌ ضروريٌّ ولا تتمّ إلّا من خلال اختيار اللبن قليل الدسم والذي يحارب الفيروسات بفعالية. فاللبن هو مصدر طبيعي للبر وبيوتيك ما يساعد على تعزيز الحاجز المعوي الصحي لمقاومة البكتيريا الضارة. لذا تناولوا كوباً من اللبن قليل الدسم على وجبة الفطور يومياً ما يعزز صحة أمعائكم ويقضي كلياً على الفيروسات.

الثوم

ليست رائحة الثوم التي تقضي على البكتيريا والفيروسات بل هي مادة الأليسين الموجودة في الثوم، وهي مضادة للميكروبات و الجراثيم. وقد أظهرت الدراسات البحثية التي أقامتها جامعة Academy of Nutrition and Dietetics أن الأشخاص الذين يتناولون مكملات الثوم يعانون من نزلات البرد أقلّ مقارنةً مع أولئك الذين يتناولون دواءً لمحاربة البرد أو يجرون الحقن الموسمية. من هنا لا تترددوا في تناول فصّ من الثوم على الريق بشكل يوميّ ومنتظم لتنظيف الأمعاء كلياً من رواسب البكتيريا والفيروسات.

البطاطا الحلوة

في حين أن البطاطا الحلوة قد لا تعتبر طعامًا تقليديًا مقاومًا للبرد، إلا أنها مصدراً جيداً لفيتامين A الذي يلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحة أسطح الغشاء المخاطي. وهذا يشمل داخل الأنف والجهاز الهضمي وكذلك الجلد الذي يمنع دخول الفيروس إلى داخل جسمك إذ انه خط الدفاع الأول. يمكنكم تناول البطاطا الحلوة المخبوزة في الفرن أو المسلوقة، ولا تكثروا من تناولها ذلك لأنها تحتوي على عدد متفع من السعرات الحرارية لأنها من الخضروات النشوية ما يسبب تراكم الدهون في جسمكم.

عن Tartous2day